graphics academy



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تصميم مشهد الغروب في ثري دي ماكس ... درس رأئع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
graphics
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 594
نقاط : 4541
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 15/06/2010

مُساهمةموضوع: تصميم مشهد الغروب في ثري دي ماكس ... درس رأئع   الإثنين يوليو 05, 2010 12:54 am



من قائمة create إضغط على أيقونة lights ومن القامة إختر DreamScape وقم بإنشاء sun كما في الصورة

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
2

حرك الضوء إلى هذه الأبعاد x = 1700, y = 11000, and z = 800

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
3

قم بإنشاء كاميرا بنوع free camera وحركها إلى هذه الأبعاد x = 0, y = 0, and z = 100 ، قم بتدوير الكاميرا 87 درجة في محور ال-x

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
4

الخطوة الثانية هي إضافة تأثير السماء والغيوم ، من الكيبورد إضغط 8 وفي لوحة ال-atmosphere إضغط add -- DreamScape

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
5

باللوحة المنسدلة ،إضغط على Preview . هذه الأداه تساعدك على عمل ريندر سريع للسماء والتعديل عليها بسهولة

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
6

في لوحة ال-Atmosphere Parameters عدل على التالي

Sky Density 5

Glow 4

H Scale 5000

الأن في لوحة ال-haze

Density 2

H Scale 200

Brightness 2



إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
7

غير ال-Type إلى Cirrus

وفي لوحة Shape غير المعطيات كالتالي

Detail 16

Scale 0.25

Coverage 0.8

Sharpness 0.5


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
8

إذا أردت تحريك السحب فانك تستطيع هذا في DreamScape Sky Preview ، عن طريق تحريك الماوس مع الضغط مثلما موضح في الصورة


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
9

أعمل ريندر للمشهد وتلاعب بالقيم مثلما شئت


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
10

الأن سنقوم بعمل سطح الماء أو البحر ، ولعمل ذلك ننشئ Sea Surface من لوحة Geometry --DreamScape Objects

ملاحظة :- لتقلق على القيم سنعدلها لاحقاً

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

11

نعدل ال-type إلى Adaptive Mesh


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
12

نعدل من قيم الطول والعرض كالتالي

العرض 400

الطول 10000


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
13

تحت لوحة Adaptive Mesh إضغط على أيقونة Pick Camera ونختار الكاميرا التي في المشهد


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
14

أسفل قائمة Waves نغير ال-Height Scale إلى 0.7

وال-Choppy Waves إلى 1.3


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
15

الأن نأتي مع الخامات

نفتح محرر الخامات M ، ننقر على زر get material ، نختار DreamScape: SeaMaterial .


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
16

نغير ال-sharpeness إلى 10

وال-Sky Color Type إلى DreamScape Sky

وال-Underwater Color Type إلى DreamScape SubSurface


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
17

وفي الأسفل في قائمة maps ، وبجانب ال-bump map إضغط على none . و إختر DreamScape: Sea Bump

طبق الخامة على مجسم البحر


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
18

في الشريط الزمني في الأسفل حرك المؤشر إلى 100 وإضغط autokey أو N من الكيبورد m. وحرك الشمس على محور ال-z من 800 في الفريم 0 إلى 600 في الفريم 100



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://neogeni.yoo7.com
 
تصميم مشهد الغروب في ثري دي ماكس ... درس رأئع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
graphics academy :: منتدى برامج ودروس وأضافات 3d max و Maya-
انتقل الى: