من قائمة create إضغط على أيقونة lights ومن القامة إختر DreamScape وقم بإنشاء sun كما في الصورة
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
2
حرك الضوء إلى هذه الأبعاد x = 1700, y = 11000, and z = 800
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
3
قم بإنشاء كاميرا بنوع free camera وحركها إلى هذه الأبعاد x = 0, y = 0, and z = 100 ، قم بتدوير الكاميرا 87 درجة في محور ال-x
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
4
الخطوة الثانية هي إضافة تأثير السماء والغيوم ، من الكيبورد إضغط 8 وفي لوحة ال-atmosphere إضغط add -- DreamScape
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
5
باللوحة المنسدلة ،إضغط على Preview . هذه الأداه تساعدك على عمل ريندر سريع للسماء والتعديل عليها بسهولة
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
6
في لوحة ال-Atmosphere Parameters عدل على التالي
Sky Density 5
Glow 4
H Scale 5000
الأن في لوحة ال-haze
Density 2
H Scale 200
Brightness 2
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
7
غير ال-Type إلى Cirrus
وفي لوحة Shape غير المعطيات كالتالي
Detail 16
Scale 0.25
Coverage 0.8
Sharpness 0.5
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
8
إذا أردت تحريك السحب فانك تستطيع هذا في DreamScape Sky Preview ، عن طريق تحريك الماوس مع الضغط مثلما موضح في الصورة
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
9
أعمل ريندر للمشهد وتلاعب بالقيم مثلما شئت
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
10
الأن سنقوم بعمل سطح الماء أو البحر ، ولعمل ذلك ننشئ Sea Surface من لوحة Geometry --DreamScape Objects
ملاحظة :- لتقلق على القيم سنعدلها لاحقاً
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
11
نعدل ال-type إلى Adaptive Mesh
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
12
نعدل من قيم الطول والعرض كالتالي
العرض 400
الطول 10000
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
13
تحت لوحة Adaptive Mesh إضغط على أيقونة Pick Camera ونختار الكاميرا التي في المشهد
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
14
أسفل قائمة Waves نغير ال-Height Scale إلى 0.7
وال-Choppy Waves إلى 1.3
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
15
الأن نأتي مع الخامات
نفتح محرر الخامات M ، ننقر على زر get material ، نختار DreamScape: SeaMaterial .
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
16
نغير ال-sharpeness إلى 10
وال-Sky Color Type إلى DreamScape Sky
وال-Underwater Color Type إلى DreamScape SubSurface
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
17
وفي الأسفل في قائمة maps ، وبجانب ال-bump map إضغط على none . و إختر DreamScape: Sea Bump
طبق الخامة على مجسم البحر
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
18
في الشريط الزمني في الأسفل حرك المؤشر إلى 100 وإضغط autokey أو N من الكيبورد m. وحرك الشمس على محور ال-z من 800 في الفريم 0 إلى 600 في الفريم 100