graphics academy



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إضاءة مكاتب وغرف مبنى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
graphics
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 594
نقاط : 4578
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 15/06/2010

مُساهمةموضوع: إضاءة مكاتب وغرف مبنى    الإثنين يوليو 05, 2010 1:35 am

Making of Vincent Van Duysen Tower in Beirut


الموقع الأصلي هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا





يتكون هذا البرج من 3 طبقات , التحدي هنا ان نبني كل طبقة من هذه الطبقات بطريقة عشوائية .

الطبقات من الداخل الي الخارج :
1- حجرات المكاتب المنفردة التي تشع الاضاءة illuminate randomly في الجانب العلوي من البرج , سندعوها هنا بالخلية “cells” .
2- طبقة ستائر النوافذ المفتوحة بطريقة عشوائية .
3- طبقة الواجهة المعقدة المكونة من reglit المكونة من 3 قيم مختلفة من الشفافية الموزعة عشوائيا .

بعد بناء الاسقف و الحوائط الداخلية للمبنى
نبدأ بتصميم أول طبقة وهي طبقة المكاتب المشعة بواسطة المجسم plane المقسم الي علي عدد الغرف افقيا و رأسيا ( عدد الsegments يساوي عدد الغرف رأسيا و أفقيا ).
و يكون مكانها في اقصى مكان داخل المكاتب .



نكرر هذه العملية علي جميع أوجه البرج ( أو على الاقل علي الاوجه الظاهرة للكاميرا)
بعد ذلك , حول الـplane الي Editpoly بحيث تكون كل النقاط منفصلة broken
بحيث يكون كل plane عنصر منفرد غير متصل بالـplane المجاور له
( حتي نستطيع وضع خامة علي كل عنصر علي حده )
بعد ذلك طبق معدل MaterialByElement modifier و خامة Multi/Sub-Object علي المجسم ككل
مع صنع علي الاقل خامتين :
الأولي تكون شفافة جدا أو بلون الجدران
الثانية VRayLightMtl
تستطيع وضع خامات في المكان 3 و 4 اذا اردت ذلك



قيم The strength, frequency, seed and colorللاضاءة يمكنك تغيرهم كما شئت





الطبقة الثانية : ستائر النوافذ
في الحقيقة انها أسهل طبقة من الثلاث بسبب وجود اسكريبت اسمه Fassadeblinds للمصمم Christian Bauer.
غير في القيم قليلا لكي تحصل علي التأثيرالذي تريده
انظر الصورة التالية حتي ترى التأثير المرغوب
لاحظ اني اضفت اطارات و زجاج للنوافذ و لكنها ثابته لا تتحرك ولها خامة واحدة .




الآن وصلنا الي أصعب جزء في تصميم البرج the reglit
أكبر همنا في هذا الجزء هو تجنب التكرار تحت اي ظرف. و حيث ان تصميم كل الواجهة بطريقة عشوائية سيصبح كابوس حقيقي
لذلك لجأت الي تصميم 10 صفوف أفقية من الواجهة حول البرج ثم قمت بتكرارها حتى نهايته
و كانت هذه هي النتيجة ( بالكاد تلاحظ التكرار صحيح )




مجددا هدفنا صنع عناصر منفصلة حتي نستطيع نضع عليهم خامات مختلفة عشوائيا
بواسطة المعدل MaterialByElement modifier ( كم احب هذا المعدل أعتقد لانه من الأدوات لعشوائية النادرة الموجودة في الماكس )
مع وضع 3 خامات مختلفة في الشفافية يمكنك ان تحصل علي تأثير عشوائي جميل .



لاحظ إنني استعملت معدل shell modifier لكي احصل علي افضل مظهر للزجاج .
(انصحك بأن تجعل الموديفير يظهر في الريندر فقط و ليس في الفيوبورت ) .



مع هذه الطبقات الثلاث ستحصل علي نتيجة جميلة جدا في الريندر
و لكنها ستحتاج الي بعض التلاعب في الفوتوشوب لكي تحصل علي الصورة النهائية
فكان هذا سبب اني قسمت اخر طبقة الي ثلاث عناصر و ثلاث wirecolors مختلفين
حتي احصل علي VRayWireColor render element pass جيد

بهذه الطريقة كل نوع من الزجاج ممكن تعديله بطريقة منفردة بالفوتوشوب و لكنها قصة أخرى

شكرا لكم



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://neogeni.yoo7.com
 
إضاءة مكاتب وغرف مبنى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
graphics academy :: منتدى برامج ودروس وأضافات 3d max و Maya-
انتقل الى: