graphics academy
الرؤية تحت سطح البحر Wel210
graphics academy
الرؤية تحت سطح البحر Wel210
graphics academy
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الرؤية تحت سطح البحر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
graphics
Admin
Admin
graphics


عدد المساهمات : 594
نقاط : 6895
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 15/06/2010

الرؤية تحت سطح البحر Empty
مُساهمةموضوع: الرؤية تحت سطح البحر   الرؤية تحت سطح البحر I_icon_minitimeالإثنين يوليو 05, 2010 3:41 am


يمكنك أن تصمم منظر لقاع البحر حيث تكون الكاميرا كما لو كانت بداخل المياه كالأتي :

الرؤية تحت سطح البحر Undersea

الخطوات :

أولا: تصميم القاع:

لإنشاء القاع إنشىء صندوق box كما يلي : create ثم geomtry ثم box بأي أبعاد تناسب تصميمك وليكن Lengh=200 و Width=300 و Heigh=5 ويجب أن تزيد مقدار length Segs وWight Segs وليكن قيمهم تساوى 10 وذلك لتطبيق معدل Noise الاتى .

من القائمة Modify أختر الأمر Noise ثم أجعل الخيار Fractal فعال لتجعل القيمة Lterations= 6 ، ثم من الجزء Strengh أجعل القيمة Z=30 ، وذلك لصنع قاع به ما يشبه التموجات الصخرية .

ثانيا أنشاء سطح الماء الذي سنراه من أسفل :

الآن سوف ننشىء سطح الماء الذي سنرى أسفله وكما ترى في الصورة العلوية فهو الذي يوحى بأن الكاميرا تحت البحر وهذا الإيحاء ليس من تأثير المجسم نفسه ولكن من خلال الخامة التي سنصنعها له ، حيث أن هذا المجسم ما هو إلا صندوق Box ،

إنشىء box أخر بأبعاد أكبر من مجسم القاع وليكن Lengh=1000 و Width=1500 .

والآن إنشىء كاميرا لتكون بين هذين المجسمين كما في الصورة الآتية:

الرؤية تحت سطح البحر Undersea1

قم بتغيير خصائص الكاميرا كالأتي : من الجزء Stock Lenses أضغط على الزر المدون عليه mm35 ، ثم من الجزء Environment Ranges أجعل القيم الآتية Near Range =75 ، Far Range=200 .

ملاحظة : في الخاصية Far Range سوف تغير القيمة من آن إلى الأخر حتى يتلاءم الوسط المحيط (كما سنشرح الآن) مع خط الكاميرا .

ثالثا الخامات :
وهو أهم ما في الموضوع ، والآن أذهب إلى شاشة الخامات وأختر Material #1 لتعدل بها والآن قم بالتغيير الأتي :


الرؤية تحت سطح البحر Undersea3
الرؤية تحت سطح البحر Undersea2
Shading=Phong
Ambient : R=50 , G=100 , B=170
Diffuse : R=50 , G=100 , B=170
Shininess=25
Shin. Strength=100
وبقية القيم كما هي ، ثم من الجزء Map أضغط على الزر None أمام Reflection :

الرؤية تحت سطح البحر Undersea4

ثم أختر من النافذة التي ستظهر لك أختر النوع Bitmap فتجد أنه أظهر لك نافذة جديدة ، فمن الجزء المدون بـ Bitmap Parsmeters أضغط على الزر الفارغ بجوار Bitmap لاختيار الصورة :

الرؤية تحت سطح البحر Undersea5

أختر الصورة SKY.jpg التي تمثل صورة للسحب وإن لم تكن عندك هذه الصورة أنقر على الرابط الأتي لترى الصورة مكبرة ومن ثم حفظها عندك

الرؤية تحت سطح البحر Undersea6
أرجع ثانية إلى الجزء Map ثم أضغط على الزر None أمام Bump :

الرؤية تحت سطح البحر Undersea7

ثم أختر من الشاشة التي ستظهر لك أختر النوع Noise فتجد أنه أحالك إلى الجزء الخاص بتعديلات الـNoise ، من الجزء Noise Parameters و من الاختيار Noise Type أختر النوع Turbulence ، وأجعل القيمة Size =10 :

الرؤية تحت سطح البحر Undersea8

فتجد أن النموذج أصبح هكذا :

الرؤية تحت سطح البحر Undersea9

طبق هذا النموذج على مجسم الـBox الخاص بسطح البحر .

رابعا الوسط المحيط :

من القائمة العلوية Rendering أختر الأمر Environment ، ثم من القائمة التي ستظهر وفى الجزء Atmoshere أختر الأمر Add فتظهر لك قائمة أختر منها النوع fog أي الضباب :

الرؤية تحت سطح البحر Undersea10

ثم من الخصائص التي ستظهر لك أختر من الجزء fog Parameters ومن الأمر Environment color Map أضغط على الزر المدون عليه كلمة none فتظهر لك شاشة اختيار الـmap أختر النوع Gradient :

الرؤية تحت سطح البحر Undersea11

والآن أجعل هذه النافذة موجودة وشغل بجوارها نافذة شاشة الخامات الـMaterial Editor ومن ثم أضغط في نافذة الـenvironment على الزر الذي أوجدناه حالا والمكتوب عليه map#1 (Gradinet)1 الموجود في الصورة السابقة ومن ثم أسحبه إلى أي خانة غير مستعملة في شاشة الخامات Material edior ، أي أنه سحب وإسقاط فتجد انه سيظهر لك الشاشة Instance (Copy) Map وبها اختيارين أختر الاختيار الأول Instance ثم OK .

والآن أغلق نافذة الـEnvironment فسوف نتعامل مع الخامة الجديدة هذه عن طريق شاشة الخامات Material Editor
في الجزء Coordinates أختر الاختيار Environ ومن القائمة التي أمامه أخ
تر الاختيار Screen :

الرؤية تحت سطح البحر Undersea12

ثم من الجزء Gradient Parameters ستجد الألوان الثلاثة Color#1 و Color#2 و Color#3 ، غير الألوان إلى الأتي :



الرؤية تحت سطح البحر Undersea13
Color#1 : R=115 ,G=130 , B=160
Color#2 : R=70 ,G=90 , B=130
Color#3 : R=20 ,G=50 , B=100

والآن قم بإضافة إضاءة شاملة Omni Light بين المجسمين العلوي والسفلى أمام الكاميرا مباشرة وقم بتصيير مشهدك وهكذا تم صنع مثل هذا المشهد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://neogeni.yoo7.com
 
الرؤية تحت سطح البحر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مشهد تحت سطح البحر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
graphics academy :: منتدى برامج ودروس وأضافات 3d max و Maya-
انتقل الى: