graphics academy
عمل محاكاة اهتزاز الكاميرا الأفتراضية  في الماكس Wel210
graphics academy
عمل محاكاة اهتزاز الكاميرا الأفتراضية  في الماكس Wel210
graphics academy
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 عمل محاكاة اهتزاز الكاميرا الأفتراضية في الماكس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
graphics
Admin
Admin
graphics


عدد المساهمات : 594
نقاط : 6896
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 15/06/2010

عمل محاكاة اهتزاز الكاميرا الأفتراضية  في الماكس Empty
مُساهمةموضوع: عمل محاكاة اهتزاز الكاميرا الأفتراضية في الماكس   عمل محاكاة اهتزاز الكاميرا الأفتراضية  في الماكس I_icon_minitimeالإثنين يوليو 05, 2010 4:11 am

قم بتحميل الملف المرفق حجمة 16 KB فقط .

قم بفتح الملف وابدأ في مرفىء TOP ,قم باختيار الكاميرا وهدفها معاً ثم اضغط من لوحة المفاتيح مفتاح SPACEBAR لقفل

الإختيار .

عمل محاكاة اهتزاز الكاميرا الأفتراضية  في الماكس 1

قم بنقل مزلقة الزمن الى الإطار 36
عمل محاكاة اهتزاز الكاميرا الأفتراضية  في الماكس 2عمل محاكاة اهتزاز الكاميرا الأفتراضية  في الماكس 3

اضغط زر التسجيل ANIMATE

عمل محاكاة اهتزاز الكاميرا الأفتراضية  في الماكس 4

اختار أداة التحريك MOVE واضغط زر يمين على الإيكونة الخاصة بها

لتظهر نافذة الMOVE TRNSFORM

أدخل الرقم 10 في خانة المحور Z

لتبدوا كالتالي:

عمل محاكاة اهتزاز الكاميرا الأفتراضية  في الماكس 5
سنلاحظ أن الكاميرا ارتفعت للأعلى قليلاً

ننقل الآن زلاقة الزمن الى الإطار 37 ثم نستدعي نافذةMOVE TRNSFORM

وندخل فيها الرقم -15 في خانة المحور Z

لتبدوا كالتالي:

عمل محاكاة اهتزاز الكاميرا الأفتراضية  في الماكس 6
ألغي تفعيل زر ANIMATE لإيقاف التسجيل

الآن وما زالت الكاميرا و هدفها مختاران

أقوم بنسخ المفتاح عند الإطار 35 و أضع نسخة منه عند الإطار 38

عمل محاكاة اهتزاز الكاميرا الأفتراضية  في الماكس 7
( ويكون ذلك بالتحديد على مفتاح الإطار 35 ونضغط ونستمر بالضغط على مفتاحSHIFT و نسحب النسخة الى الإطار 38 )


الآن نشغل زر PLAY سنلاحظ اهتزاز بسيط جداَ للكاميرا , كذلك سنجد أن حركة الكاميرا بين الإطار 0 حتى الإطار 35 غير مستقرة نوعاً

ما, لذلك سنقوم بالتعديل على حركة الكاميرا ضمن الإطارات المذكورة .

نختار الكاميرا فقط ,ومن شريط الزمن نضغط زر يمين على مفتاح الإطار 0 ستظهر لائحة نختار منها

CAMERA01: POSITION

عمل محاكاة اهتزاز الكاميرا الأفتراضية  في الماكس 8

ستظهر النافذة الخاصة بها ,...سنقوم بتغيير طبيعة الحركة للكاميرا من حادة نوعاً ما الى ناعمة ,بتعديل ال OUT و IN ,


منعمل محاكاة اهتزاز الكاميرا الأفتراضية  في الماكس 9 الى عمل محاكاة اهتزاز الكاميرا الأفتراضية  في الماكس 10




9- -نقوم الآن باستخدام الأسهم أعلى النافذة ونضع الرقم 2 , ونغير الOUT و ال IN مثل سابقتها تماماً


عمل محاكاة اهتزاز الكاميرا الأفتراضية  في الماكس 11


(ان عملية التبديل الى الرقم 2 تعني أنه تم الإنتقال الى أقرب مفتاح مسجل تالي وهو هنا 35 )


10- نختار الآن هدف الكاميرا CAMERA TARGET ونكرر نفس العمل عليها تماماً من / 8- الى 10- /.


لهون خلينا ناخد نفس عميق ونريح شوي لنكون بإذن الله جاهزين للمرحلة الثانية..... يارب


الى هنا سنلاحظ أن الكاميرا تهتز بشكل بسيط , لكن يجب أن يستمر الأهتزاز حتى نهاية التسجيل.

سنقوم الآن بواسطة تعديلات track view بجعل الإهتزاز يتكرر على طول المسار.

نختار الكاميرا ونقفل الإختيار بضغط SPCEBAR من لوحة المفاتيح

زر يمين على الكاميرا نفسها و نختار TRACK VIEW SELECTED من تلك اللائحة

عمل محاكاة اهتزاز الكاميرا الأفتراضية  في الماكس 12

ستظهر نافذة TRACK VIEW نجري فيها التالي:

*نقوم بالضغط على اشارة + يسار CAMERA

*ثم نقوم بالتحديد على الخيار POSITOIN

*نضغط زر ASSIGN CONTROLLER

عمل محاكاة اهتزاز الكاميرا الأفتراضية  في الماكس 13

2-ستظهر لائحة جديدة نختار منها POSITION LIST

عمل محاكاة اهتزاز الكاميرا الأفتراضية  في الماكس 14

) سنلاحظ ظهور اشارة + بجانب POSITION دليل على أننا أضفنا اليها خيار جديد )

3-نقوم بالضغط على اشارة ال+ تلك ثم نقوم بالتحديد على AVAILABLE ونضغط ASSIGN CONTROLLER

ثانية. عمل محاكاة اهتزاز الكاميرا الأفتراضية  في الماكس 15


ستظهر قائمة نختار منها NOISE POSITION

عمل محاكاة اهتزاز الكاميرا الأفتراضية  في الماكس 16

النافذة التي ستظر الخاصة بتعديلات NOISE POSITION

نغلقها حالياً للعودة لها لاحقاً.


( لقد أضفنا أمر ال NOISE لعمل ضجيج على الكاميرا )

4- الآن نضغط زر FUNCTION CURVES على شريط TRACK VIEW

ثم نعمل ZOOM بالضغط على زر ال ZOOM من أسفل النافذة

سنلاحظ ظهور خطوط ملونة تدل على قوة الضجيج المعمول عليه.

عمل محاكاة اهتزاز الكاميرا الأفتراضية  في الماكس 17

5- PLAY لرؤية التعديلات الجديدة.

( سنلاحظ في مرفىء CAMERA أن عملية الإهتزاز قد ظهرت حتى نهاية التسجيل ولكن يجب تخفيض حدة الضجيج

قليلاً لذلك سنعود ل اللائحة التي قلنا أننا سنغلقها للعودة لها لاحقاً ........ لإظهارها ...نقوم بما يلي:

الكاميرا ما تزال مختارة ومن لائحة TRCK VIEW نضغط زر يمين على NOISE POSITION ونختار PROPERTIES

عمل محاكاة اهتزاز الكاميرا الأفتراضية  في الماكس 18

ستظهر نافذة ندخل فيها التالي:

عمل محاكاة اهتزاز الكاميرا الأفتراضية  في الماكس 19


سنلاحظ بعد هذا التعديل أن حدة الإهتزاز انخفضت ولكن المشكلة الآن أن تأثير الإهتزاز ظاهر في كل التسجيل

ونحن نريده أن يبدأ إعتباراً من لحظة الإرتطام لذلك سنقوم بما يلي:

6- نحدد على NOISE POSITION ثانية, الآن نضغط و نستمر بالضغط على ايكونة ApplyEase Curve Flyout

الموجودة على شريط أدوات track view ونختار من الأزرار الثلاثة زر Multiplier curve


عمل محاكاة اهتزاز الكاميرا الأفتراضية  في الماكس 20
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


7- نضغط اشارة + الخاصة ب noise position ونقوم بالتحديد على Multiplier curve

نختار أداة اضافة مفتاح(add key) الموجودة على شريط أدوات track view ونضيف مفتاح في أي مكان على الخط الزمني الخاص بMultiplier curve

(قمنا بوضع المفتاح في أي مكان لأننا سنقوم بتعديل موقعه بعد قليل ).

عمل محاكاة اهتزاز الكاميرا الأفتراضية  في الماكس 21

8- زر يمين على على المفتاح الذي أضفناه ونغير من تلك النافذة ال time الى 35 (لكي يصبح المفتاح خاص بهذا الإطار)

ونعدل out , in كما يلي:

عمل محاكاة اهتزاز الكاميرا الأفتراضية  في الماكس 22

( إن هذا التعديل لإحداث تغيير مفاجىء عند هذا الإطار)

9- ننتقل الى الإطار رقم 1 (الذي هو الإطار 0 ) من الأسهم الصغيرة ونضع القيمة 0 في خانة value

عمل محاكاة اهتزاز الكاميرا الأفتراضية  في الماكس 23

( الذي حدث أننا جعلنا الإهتزاز عند الإطار 0 معدوم ولكن عند الإطار 35 القيمة 1 , أي أن الضجيج

من 0 ï 34 معدوم وسيبدأ الضجيج لحظة دخول الإطار 35 .

10- play إن شاء الله كل شي تمام ......


قد يكون المشروع ليس بهذه الأهمية كفكرة , لكن الأوامر المستخدمة فيه مفيدة جداً

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://neogeni.yoo7.com
 
عمل محاكاة اهتزاز الكاميرا الأفتراضية في الماكس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مفهوم التحريك في الماكس
» درس لعمل الـ dof بين الماكس والفوتوشوب
» التصدير من الفوتوشوب إلى الماكس
» عمل مشهد بانورامي لمشهد في الماكس
» أساليب وطرق الأخراج في الماكس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
graphics academy :: منتدى برامج ودروس وأضافات 3d max و Maya-
انتقل الى: