سنقوم اليوم بتصميم مشهد بحري أو بعبارة أخرى سنصمم البيئة البحرية
1- نقوم بإنشاء لBOX ليكون قاعدة (تربة) البحر ونعطيه القيم التالية
length=width=200
height=.5
length seg = width seg =100
height seg=1
2- نضيف معامل noise للمكعب ونفعل الخيار Fracrtal ونضع في قيمة Z-scale=10
3- نضيف خامة Ground_ sand Shore وهي خامة موجودة في محرر الخامات كخامة أساسية
4-نضيف معامل UVW Mapping إلى المكعب
5-نقوم بعمل تصير لنشاهد النتيجة
6- نقوم الآن بإضافة ضباب لإعطاء واقعية للمشهد
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
7- نضيف الآن مصدر ضوء من النوع Target Spot ونغير لون الضوء كالتالي (R: 180 G: 203 B: 211)
8- نعدل مكان الضوء ليصبح كما موضح
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
9- في الموديفير الخاص بالضوء ننزل قليلا للأسفل إلى أن نجد Advanced Effects وننشط Projector map ثم نضغط على None ثم نختار Bitmap ثم نختار هذا الصورة ...
اضغط على الصورة لتكبيرها ومن ثم قم بحفظها على جهازك
10- نقوم بإضافة Volume Light من Environment بنفس طريقة إضافة الضباب ثم اضغط على Pick Light ثم نختار مصدر الضوء Target Spot ونغير قيمة Density إلى 1
11- نقوم الان بعمل التصير النهائي