graphics academy



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الوردة العائمة بنظام Lpm

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
graphics
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 594
نقاط : 4541
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 15/06/2010

مُساهمةموضوع: الوردة العائمة بنظام Lpm   الإثنين يوليو 05, 2010 2:54 pm



إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


سنتعلم في هذه الورشة طريقة استخدام نظام Low Polygon Modeling
هذه الطريقة بسيطة وجيده جدا في عمل الأسطح والقشريات، ولا يحتاج مهارة كبيره من قبل المستخدم، فكل ما يلزمه هو معرفة بسيطة بنظام تحرير ال Vertex أي تحريك النقاط وإنشائها أو إزالتها..

هذه الورشة ستكون بعون الله عن تصميم وردة الجوري..
أهدي هذه الوردة للأخ العزيز أبو بدر..
وأسأل الله أن يتقبل منا صالح الأعمال..

1- في البدايه يجب معرفة تخطيط الوردة..
وبالنظر لهذه المخططات نجد أنها مكونة من أجزاء حسب ترتيب معين كما توضحه الرسومات..



هذه أنواع الورود وسنختار النوع رقم 7

كذلك فإن تخطيط رقم 7 يظهر كالتالي



تفاصيل أخرى في مقاطع الورده



المرجع: http://www.geocities.com/~jlhagan/K9..._two_roses.htm

2- فعل الأمر snap وشغل ال Vertex



3- الآن سنبدأ برسم الخطوط الأولية بداية من Front
نرسم قطاع لجانب واحد فقط
ثم نطبق الأمر Mirror ونجعل منطقة الإلتقاء في نقطه وذلك بعمل Rotate بسيط للشكل الآخر ثم تحريكه ليلتقي مع الشكل الأصلي في النقطة رقم 1



4- الآن اختر line مرة أخرى ووصل بين الvertex كما بالصورة


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

5- اختر الخطوط الرئيسية ومن قائمة Modify اختر Attach
ثم اختر الخطوط التي رسمتها للتو


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

6- انتقل لقائمة Modify مرة أخرى
اضغط على segment ثم اختر الخطوط بالوسط
اضغط على Divide واترك القيمة كما هي..


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

سيتكون لك Vertex جديد بالوسط في منتصف كل خط من الخطوط التي اخترتها..

7- الان ارسم خط جديد يصل بين هذه ال Vertex الجديده


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

طبق الأمر Attach مرة أخرى واختر الخط الجديد
ملاحظة مهمة جدا:
يجب أن تكون كل Vertex ملتقية تماما مع التي تقابلها، وإذا لم يكن كذلك استخدام الأمر snap
الآن تكون لدينا شكل شبكي يتكون من 3 أو 4 أضلاع في كل جزء، إذا قل العدد أو زاد عن ذلك فلن ينجح الأمر surface في إنشاء الأسطح.

8- اختر جميع ال Vertex الخاصة بالشكل عدا ال vertex بأسفل الشكل، ثم اضغط بزر الماوس اليمين لتظهر لك قائمة، اختر منها Smooth


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

9- حرك ال vertex التي بالوسط إلى الخارج كي تحصل على الشكل المقبول
ملاحظه مهمة: أغلق الأمر snap بالضغط على S من لوحة المفاتيح


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

10- الآن طبق الأمر Surface من Modify


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

لا تقلق بعض الأسطح لن تظهر

11- الآن طبق الأمر Shell من Modify


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ضع القيمة Outer Amount 0.5 مثلا
بالرجوع للصورة في بداية الموضوع
http://www.egypt.tv/hosam/db/files/....ages/ros13.gif
ستعرف أنها تتكون من ما يقرب من 5 أجزاء متداخلة مع بعضها البعض

12- الآن انسخ الشكل الناتج كي تحصل على التكوين الكامل للزهرة


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

منظر نهائي بعد التصيير باستخدام Vray

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://neogeni.yoo7.com
 
الوردة العائمة بنظام Lpm
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
graphics academy :: منتدى برامج ودروس وأضافات 3d max و Maya-
انتقل الى: