بسم الله نبدأ:
هذه الطريقة تعتمد على المخروط ( cone ) ، حيث أننا سنحوله إلى دخان
سأبدأ بالإعدادات التالية ، وإذا فهم الدرس فبالإمكان تغيير الإعدادات
الجزء الأول :
مجسم الدخان:
أولا : أنشئ (CONE)
بالإعدادات التالية
radius1: 10
radius2: 150
Height: 800
Height segments: 80
Sides: 40
ثانياً:
اضغظ بالزر الأيمن على المجسم واختر
convert to
convert to editable Poly
واختر السطح الأفقي واحذفه delete
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
ثالثاً: نضيف (noise) من قائمة ( modifier ) بالإعدادات التالية
seed:0
scale:130
strenghth/
X:250
Y:250
Z:250
نفعل خيار :Animate Noise
: Animation
frequency:.05
لن نصل لما نريد بعد :
الآن سوف نقوم بتحريك ال(Gismo ) إلى الأعلى حتى تكون الحركة ملائمة:
فعل ( Auto Key ) وانتقل إلى آخر فريم
""ملاحظة بسيطة: بإمكانك زيادة عدد الفريمات إلى 200 أو كما تحب إذا كان المشهد متحرك""
الآن اذهب إلى Modifier ثم Noise ثم Gizmo ومن ثم حركه إلى الأعلى
وستكون إحداثيات ال(z:800)
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
وبعد ذلك عطل خيار ( Auto Key )
لا ترندر الآن لأنك سوف تصدم بالنتيجة !!!!!!
===============================================
الجزء الثاني :
الخامات:
افتح محرر الخامات M من لوحة المفاتيح
في البداية اختر أي خامة جديدة
ثم ضع القيم التالية:
Specular Level:0
Glossiness:0
ثم أسفل Extended Parameters
غير الـ(additive) ومعنى ذلك إضافة اللون للخلفية
لكن ربما لا ينفع الأمر
لذلك سنضيف (Falloff ) في (Diffuse)
وغير الإعدادات كما في الصورة
والآن انسخها والصقها في Self-illumination
ولكن غير كما في الصورة
الآن أضف الخامة إلى المجسم ولاحظ ماذا حصل :
الأطراف الخارجية تبدو جيدة ، لكن من الداخل ( في لون مسوي زحمة ) !!
لازم نغير اللون هذا أو بمعنى آخر نخليه شفاف
الآن نضيف gradient إلى Opacity
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
ونغير الإعدادات كالتالي:
color1 : R:0 . G:0 . B:0 أسود تماماً
color2 : R:20 . G:20 . B:20 أفتح شوي
color3 : R:255 . G:255 . B:255 أبيض تماماً
الآن اضبط الكاميرا في مشهدك ورندر وستكون النتيجة:
هذه نتيجة عملي :