graphics academy



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجبال عن طريق الفوتوشوب والماكس معاً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
graphics
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 594
نقاط : 4578
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 15/06/2010

مُساهمةموضوع: الجبال عن طريق الفوتوشوب والماكس معاً   الإثنين يوليو 05, 2010 3:26 pm


الدرس سيكون في الفوتوشوب وهو عن صنع مادلة الــ Displace المختصة بصنع المرتفعات في الماكس طبعا هناك دروس كثيرة عن هذا الأمر ولكن ليس هناك دروس عن تصميم المادة من الصفر حتى النقطة النهائية وهنا سنبدأ بالدرس ..........

سم بالله .........

في البداية شغل الفوتوشوب وليكن الإصدارة السابعة لأننا سنتعامل مع أمر لا أعتقد أنه موجود في فوتوشوب ذو إصدارة أقل ........















انتق اللون قريب إلى الأبيض ولكنه ليس الابيض لأننا لا نريد أن تكون المنطقة التي سنرسمها حادة الإرتفاع وليكن اللون كما في الشكل :









أ- حدد كما في الشكل :



ب - قم بنقل مكان التحديد إلى أي مكان باستخدام نفس الأداة ومن ثم اتركها وبهذا تلاحظ عودة التحديد إلى مكانه مع ملاحظة تنعيم الحواف كما في الشكل :


ج - الآن حدد باقي الاطراف وأعمل نفس الأمر أقصد بذلك نعم الحواف :



د - الآن سنعمل على إضافة طريق إلى المنظر بالإضافة إلى بعض القمم كما في التالي :

بالنسبة للطريق فيجب أن يكون اللون المستخدم أكثر غماقة من لون القمة الذي استخدمناه سابقا :




هــ - الآن نعم الحواف كما فعلنا بالنسبة للقمة وسيبدو الشكل كما يلي :




و - يمكننا الآن أن نضيف بعض القمم في بعض المناطق وذلك باستدام اللون الأبيض وبعض الوديان باستخدام اللون الأسود كما في الشكل :



وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية الدرس

ويمكننا الآن الإطلاع إلى ماتوصلنا إليه من رسم وذلك في برنامج ماكس وسيكون الشكل كالتالي :



إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

طبعا كلما كان حجم الصورة أكبر كلما كانت الدقة أكبر وبإمكانك زيادة ارتفاع القمم باستخدام اللون الأبيض الخالص وزيادة عمق الوديان باستخدام الأسود الخالص

- بعد التشغيل من قائمة ملف انشئ صفحة جديدة ولتكن ذات دقة عالية (في الأحوال الطبيعية أستخدم صفحة بمقاس 2000×2000 ولكن بما أنني أكتب درس تعليمي سأكفي بصفحة 1000×1000 ) كما في الصورة : 2- تأكد أن لون الخلفية أبيض ولون الخط أسود كما في الشكل : 3- الآن من قائمة filter ومن قسم Render طبق الأمر Clouds وأعد تطبيقه عدة مرات حتى تحصل على شكل كلي للجبل الذي تريد مع العلم أن اللون الأسود هو يمثل العمق واللون الابيض يمثل المرتفعات طبقت الأمر عدد من المرات حتى حصلت على الشكل الذي يناسبني : 4- الآن حصلنا على الشكل العام للجبل والآن سنضيف بعض التفاصيل كقمة عالية أو كطريق وذلك كما يلي ............... 5- أبدأ الآن برسم باستخدام الفرشاة وبقياس ريشة 30 بيكسل شكل شبيه بالدائرة في المنطقة التي تريد أن تصنع فيها القمة ويكن كما في الشكل مثلا : 6- الآن اقترب قريبا من الدائرة التي رسمتها والآن باستخدام الأداة Patch Tool قم بتنعيم الحواف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://neogeni.yoo7.com
albaraa666



عدد المساهمات : 1
نقاط : 2526
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 26/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: الجبال عن طريق الفوتوشوب والماكس معاً   الأحد مارس 20, 2011 11:50 am

مشكور اخي الكريم الله يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجبال عن طريق الفوتوشوب والماكس معاً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
graphics academy :: منتدى برامج ودروس وأضافات 3d max و Maya-
انتقل الى: