graphics academy



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تصميم كرة السلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
graphics
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 594
نقاط : 4601
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 15/06/2010

مُساهمةموضوع: تصميم كرة السلة   الإثنين يوليو 05, 2010 3:49 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آلة وصحبة أجمعين
أقدم لكم درس في تصميم كرة السلة


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأرجوا أن ألقى تطبيق أفضل مني في عملة
وبسم الله نبدأ
ننشأ كرة بهذة الأعدادات
كما هو موضح في الصورة التالية :



ومن ثم نطبق علية الأمر بولي كما هو في الصورة التالية :



و الآن نختر المعدل vertex
كما في الصورة التالية :





ونختر الآن من القائمة edit Geometry
الأداة cut
كما في الصورة التالية



وننشاء الخطوط التالية في المسقط العلوي كالتالي
على الكرة المراد التعديل عليها



الآن نتبع ما هو مشروح في الصورة التالية



يعني SPACE AND BACKSPACE
و أيضا نفس الحاجة مع الفيرتكس الموجود عل الخطوط كما هو موضح في الصورة التالية :



وبعد حذف النقاط الفيرتكس و الويرات سوف يكون المجسم كما هو في الصور الصغيرة في الصورة السابقة
الأن نختر أداة ال Scale
وبعد أن فعلنا اداة التحجيم نلتقط النقط ونغير شكلها كالتالي :
يوجد صورتين في الصوره صورة قبل ال وبعد





نذهب إلى المنظور الجانبي أيو واحد الشمال أو اليمين كلة واحد وبناخد النقاط إلي على جنب وبنرفعها قليلآً لأعلى





وبعد الرفع و التعديل في النقاط هذه النتيجة :



نختر أمر التنعيم التيربو ثموث





وهذا بعد تطبيق أمر التنعيب التيربو سموث


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

و الآن نرجع لنعدل على الخصائص بحيث نغير قيم وأختيارات التنعيم لتكملة الدرس



والناتج كتالي :


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

نزيل التنعيم عن المجسم و نختار المعدل بوليجون كما في الشكل



كما نلاحظ في الشكل إخترنا المنطقى السفلى ثم حذفناها لكي ننشىء منها إيضا مجسم آخر في الجها السفلى
لنتابع الشرح في الصور لكي تكون مبينة بشكل أوضح :


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

نلاحظ أننا عملنا نسخة مطابقة للكرة بشكل مقلوب متلامسة الحواف ودمجتاهما بواسطة الخصية الالتقاط Attach

وهذه لكي يكونا مجسما واحد فقط متحيدا وهذا ليس بعد إذا عدلنا عليهما مرة أخرى لكي تكون كرة واحدة بالصور التالية :
نختر معدل الvertex



نختر النقاط التي بالمنتصف
كما يلي :



وبعدها نذهب إلى القائمة : ( edit vertices) :
كما في الصورة :



وبعد إختيار المربع الذي بيجانب ال weld سوف ت؟هر لوحة
كالتالي : نحدد القيم كما في الشكل



وبعد هذا يتصل الجسمان ببعضهما بشكل أفضل



و الآن نطبق أمر التنعيم على الكرة
بهذه على هذه الإعدادات



نعدل مرة أخرى ونحول المجسم إلى بولي أوبجيكت


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وبع تحويل المجسم for poly
نذهب إلى المسقم العلوي ونلتقط الوير الزي هو موضح في الشكل التالي ومن ثم نتابع على هذا المنوال



وهذه نفس الحاجة


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وهذه تكملة للتطبيق


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وبعد هيك بنختار الويرات التالية











ونختر الأمر التالي بعد ألتقات الويرات في الصور السابقة



نضغط الزر الأيمن للفأرة فتظهر القائمة التالية نختار كما هو موضح على الصورة



وسيكون شكل الكرة هكذا





وهكذا نختار الأمر

فتظهر الكرة كالتالي :



و الأن نطبق الأمر التالي مع الأعدادات على المنطق المختارة



ومرة أخرى في إعدادات مختلفة



نضغط على grow مرتين



وسف يصبح لدينا الآن كرة سلة بعد تطبيق أمر التنعيم كما ذكرنا سابقا لكي يكون كالتالي


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ونحن الآن أنهينا مرحلة النمذجة
الآن بعد قليل أضع طريقة الإكساء

نختر الجهات التي كنا قد اخترناها من قبل كالتالي :


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ب الضغط عل الحرف m في لوحة المفاتيح تظهر لنا قائمة الخامات التالية



بعدالضغط على standard تظهر القائمة التالية



ونختر بعد ذلك الخامة التي نريد أو قائمة الخامات التي نريد


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل



نختر هذه الخامة ومن ثم نعدل عليها


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

و الآن نختر المنطقة الأخرى من الكرة


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وهكذا



بحيث يصبح شكل الكرة كالتالي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://neogeni.yoo7.com
 
تصميم كرة السلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
graphics academy :: منتدى برامج ودروس وأضافات 3d max و Maya-
انتقل الى: