graphics academy



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عمل مسدس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
graphics
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 594
نقاط : 4541
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 15/06/2010

مُساهمةموضوع: عمل مسدس   الإثنين يوليو 05, 2010 11:28 pm

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا الدرس يتكلم عن كيفية صنع المسدس .. ولا يتكلم عن كيفية إكسائه بالخامات


الخطوة الأولى

الآن نبحث عن الصورة المناسبة لصنع المسدس

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
أضغط على حرف M
وضع هذه الصورة في diffuse
ولا تنسى أن تضع
Show Map
اصنع Plane
(x-0; y-0; z-0)
Width: 1
Length: 1
وطبق الخامه عليها J
حدد على ال plane
واذهب ل
Modifier
طبق أمر
UVW Mapping,

اضغط
Bitmap
واختار نفس الصورة
وضع نفس اللإعدادات اللي للplane


الخطوة الثانية
اصنع box
وضع اعداداته كماهو موضح
Length segments: 5
Width:2
Height: 1
وضعها كما هو موضح بالصوره



حدد ال
box
واظغط بزر الفأره الأيمن J
واختار
convert it to Editable Poly

الخطوة الثالثة
نلعب بالنقاط لين نوصل كما هو موضح بالصوره


الخطوة الرابعة
نظغط بزر الفأره الأيمن ونختار cut
ونعمل كما هو موجود بالصورة
ونصنع ضلعين


الخطوة الخامسة

نصنع ضلع ثالث وسط الضلعين اللتي صنعناها بالخطوه السابقه



الخطوة السادسة

حدد الوجه من الخلف واحذفه J


الخطوة السابعة

حدد الوجه المشار عليه وطبق
Extrude
خمس مرات كما هو مشار عليه في الصوره



الخطوة الثامنة

حرك النقاط لتصبح كما هي موجودة بالصوره

الخطوة التاسعة
حدد الوجه المشار عليه وطبق
extrude
4 مرات



الخطوة العاشرة
حرك النقاط كما هو موضح بالصورة


11
طبق أمر
extrude
على آخر وجه من الصورة الأخيره
والعب بالنقاط ليظهر كما في الصورة التالية



12
حدد الوجه المشار اليه وطبق
extrude
خمس مرات

13
حرك النقاط لتصبح مثل الشكل


وحدد الأوجه المشار اليها,
وامسحه


14
اظغط على زر
Create
واصنع ثلاث أوجه بالظغط على النقاط


15

اذهب الى

Vertex sub object mode

واظغط على الشكل ووضعه في الوسط




16
امسح الأوجه المشار إليها لأننا لانريد أي وجه عاليسار



17
أضف
cut
كما هو مشار اليه بالصوره


18
حرك الوجه المشار اليه للأسفل

واما الوجه في الصورة التاليه
فطبق عليه أمر bevel

19
طبق أمر
Symmetry
وإذا كان المسدس تخينا او نحيفا فلاتتعب نفسك بتصليحه لأنك ستدمر الأجزاء المهمه بالمسد


هنا انتهينا من كل شئ

إذا كانت صورة مسدسك كما في الصور الأخيرة فأعرف أنك أنتهيت من الجزء الأول بنجاح


20

اصنع box
كما هو موضح بالصورة التالية

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


وضع الأعدادات التالية
Width - 3; Length - 4; Height – 3

إذا وجدت أن هناك تغير فيبدو أنك صنعت الصندوق من منفذ غير المنفذ المحدد عليه بالصورة
21

حول الصندوق الى
Editable poly

حول النقاط كما هو موضح بالصورة التالية


22

حدد الوجه المشار عليه بالصورة التالية
واعمل له
extrude
خفيف للخارج J
وحدد النقاط اللتي للوجه واعمل لها 2
Extrude
للداخل

واحذف الوجه J

كما هو موجود بالصورة



23


حدد الأضلاع المشار إليها بالصورة التالية
للمعلومية الصورة التالية مقسمه الى جزئين فالجزء الأول سأسمية 1 والثاني 2


وصغر الأضلاع كما ترى في الصورة قم 1



اصنع ضلعين من أداة
cut
كما هو مشار إليه في صورة رقم2



24
حرك الوجه اللذي صنعناه قبل قليل من
أداة cut

للأمام قليللا وحرك بالنقاط لتصبح مثل الصورة التاليه


25
حدد النقاط للوجة الأمامي من الصندوق

ضع من
extrude

مرتين


واحذف الوجه المحدد



26
حدد الوجه اللذي بالأسفل واحذفه


27
اصنع
box

وحوله الى
Editable poly
وحرك النقاط لتصبح كما هي موجودة بالصوره



28
اصنع صندوق جديد واعمله مثل الصندوق السابق لكن كما ترى في الصورة قدم في مقدمته



29
اصنع
tube
*****ملاحظه هناك شي يجعل الشكل مقطوع من النصف لاأدري ما هو ****

حوله
إلى
Editable Poly
وحرك النقاط ليصبح كما في الصورة التالية

30
اصنع شكل كما هو موضح بالصوره


سنصنعه
الشكل الخارجي أداة
line
ومن الداخل
Circle

واعمل لهم تواصل J
او اتصال

وطبق
Edit Mesh

وطبق
extrude

31

أضف الأشياء الموجودة فوق المسدس
وأشف اسطوانه لمكان اطلاق المسدس



32
في الصورة الأولى سنعمل exrude
للوجه المحدد
وحرك بالنقاط ليصبح كما في الصورة

اما في الصورة الثانية
فسوف نعمل extrude
خفيف للوجه المحدد




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://neogeni.yoo7.com
 
عمل مسدس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
graphics academy :: منتدى برامج ودروس وأضافات 3d max و Maya-
انتقل الى: