عدد المساهمات : 594 نقاط : 6936 السٌّمعَة : 4 تاريخ التسجيل : 15/06/2010
موضوع: عمل مسدس الإثنين يوليو 05, 2010 11:28 pm
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا الدرس يتكلم عن كيفية صنع المسدس .. ولا يتكلم عن كيفية إكسائه بالخامات
الخطوة الأولى
الآن نبحث عن الصورة المناسبة لصنع المسدس
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل أضغط على حرف M وضع هذه الصورة في diffuse ولا تنسى أن تضع Show Map اصنع Plane (x-0; y-0; z-0) Width: 1 Length: 1 وطبق الخامه عليها J حدد على ال plane واذهب ل Modifier طبق أمر UVW Mapping,
اضغط Bitmap واختار نفس الصورة وضع نفس اللإعدادات اللي للplane
الخطوة الثانية اصنع box وضع اعداداته كماهو موضح Length segments: 5 Width:2 Height: 1 وضعها كما هو موضح بالصوره
حدد ال box واظغط بزر الفأره الأيمن J واختار convert it to Editable Poly
الخطوة الثالثة نلعب بالنقاط لين نوصل كما هو موضح بالصوره
الخطوة الرابعة نظغط بزر الفأره الأيمن ونختار cut ونعمل كما هو موجود بالصورة ونصنع ضلعين
الخطوة الخامسة
نصنع ضلع ثالث وسط الضلعين اللتي صنعناها بالخطوه السابقه
الخطوة السادسة
حدد الوجه من الخلف واحذفه J
الخطوة السابعة
حدد الوجه المشار عليه وطبق Extrude خمس مرات كما هو مشار عليه في الصوره
الخطوة الثامنة
حرك النقاط لتصبح كما هي موجودة بالصوره
الخطوة التاسعة حدد الوجه المشار عليه وطبق extrude 4 مرات
الخطوة العاشرة حرك النقاط كما هو موضح بالصورة
11 طبق أمر extrude على آخر وجه من الصورة الأخيره والعب بالنقاط ليظهر كما في الصورة التالية
12 حدد الوجه المشار اليه وطبق extrude خمس مرات
13 حرك النقاط لتصبح مثل الشكل
وحدد الأوجه المشار اليها, وامسحه
14 اظغط على زر Create واصنع ثلاث أوجه بالظغط على النقاط
15
اذهب الى
Vertex sub object mode
واظغط على الشكل ووضعه في الوسط
16 امسح الأوجه المشار إليها لأننا لانريد أي وجه عاليسار
17 أضف cut كما هو مشار اليه بالصوره
18 حرك الوجه المشار اليه للأسفل
واما الوجه في الصورة التاليه فطبق عليه أمر bevel
19 طبق أمر Symmetry وإذا كان المسدس تخينا او نحيفا فلاتتعب نفسك بتصليحه لأنك ستدمر الأجزاء المهمه بالمسد
هنا انتهينا من كل شئ
إذا كانت صورة مسدسك كما في الصور الأخيرة فأعرف أنك أنتهيت من الجزء الأول بنجاح
20
اصنع box كما هو موضح بالصورة التالية
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
وضع الأعدادات التالية Width - 3; Length - 4; Height – 3
إذا وجدت أن هناك تغير فيبدو أنك صنعت الصندوق من منفذ غير المنفذ المحدد عليه بالصورة 21
حول الصندوق الى Editable poly
حول النقاط كما هو موضح بالصورة التالية
22
حدد الوجه المشار عليه بالصورة التالية واعمل له extrude خفيف للخارج J وحدد النقاط اللتي للوجه واعمل لها 2 Extrude للداخل
واحذف الوجه J
كما هو موجود بالصورة
23
حدد الأضلاع المشار إليها بالصورة التالية للمعلومية الصورة التالية مقسمه الى جزئين فالجزء الأول سأسمية 1 والثاني 2
وصغر الأضلاع كما ترى في الصورة قم 1
اصنع ضلعين من أداة cut كما هو مشار إليه في صورة رقم2
24 حرك الوجه اللذي صنعناه قبل قليل من أداة cut
للأمام قليللا وحرك بالنقاط لتصبح مثل الصورة التاليه
25 حدد النقاط للوجة الأمامي من الصندوق
ضع من extrude
مرتين
واحذف الوجه المحدد
26 حدد الوجه اللذي بالأسفل واحذفه
27 اصنع box
وحوله الى Editable poly وحرك النقاط لتصبح كما هي موجودة بالصوره
28 اصنع صندوق جديد واعمله مثل الصندوق السابق لكن كما ترى في الصورة قدم في مقدمته
29 اصنع tube *****ملاحظه هناك شي يجعل الشكل مقطوع من النصف لاأدري ما هو ****
حوله إلى Editable Poly وحرك النقاط ليصبح كما في الصورة التالية
30 اصنع شكل كما هو موضح بالصوره
سنصنعه الشكل الخارجي أداة line ومن الداخل Circle
واعمل لهم تواصل J او اتصال
وطبق Edit Mesh
وطبق extrude
31
أضف الأشياء الموجودة فوق المسدس وأشف اسطوانه لمكان اطلاق المسدس
32 في الصورة الأولى سنعمل exrude للوجه المحدد وحرك بالنقاط ليصبح كما في الصورة
اما في الصورة الثانية فسوف نعمل extrude خفيف للوجه المحدد