graphics academy



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  درس التحكم بالصوت بالفلاش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
graphics
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 594
نقاط : 4602
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 15/06/2010

مُساهمةموضوع: درس التحكم بالصوت بالفلاش    الثلاثاء يوليو 06, 2010 2:46 am

السلام عليكم ورحمه الله

هذا درس التحكم بالصوت يتيح لمشاهد توقيعك بان يزيد من حده الصوت

او خفض الصوت او وضع الصوت على احدى السماعات

نبداء



بسم الله

قبل القيام بأي اكشن سكربت نحتاج الى ربط خصائص عنصر الصوت الموجود فى المكتبة الان

لأننا لن ندرج الصوت فى الفيلم بالطريق التقليديه (الادراج على خط الزمن) مع اننا نقدر ان نتحكم به ايضا
لكن انا حبيت اريكم طريقة جديده و محترفه و سهله فى نفس الوقت
اولا يجب ان نعرف الفلاش انه عند تصدير الملف يجب ان يجعل الصوت من ضمن العناصر الموجوده فى الفيلم
اي سنجعله
(Include)
و الان اليك الطريقه افتح مكتبة العناصر بعد ان تم استيراد الصوت و اضغط على شكل ملف الصوت مرة واحده حتى يصبح لونه ازرق كما فى الشكل التالى



هناك اختيار اسمه optioans فى الاعلى على اليمين من نافذة المكتبه هل تراه؟ اضغط علية
و اختار من linkage
كما فى الشكل التالى



هذا الاختيار هو الذى سيجعل الصوت يصدر مع الفيلم الفلاشى مع اننا لن نقوم بوضعه على خط الزمن
الان بعد الضغط على
linkage
اختار =========================== export this symbol
و اكتب فى خانه المعرف (identifier)======== loop
انظر الى الشكل القادم





الان اعمل طبقه و سميها اكشن واكتب الاكشن القادم :


globalSound1 = new Sound();
globalSound1.attachSound("loop");
var secondOffset = 0;
var loops = 100;

الان اعمل طبفه وسمها buttons
اعمل شكل زرار التشغيل حسب ذوقك ثم اعطيه الاكشن القادم

on (press) {
if (!playing) {
globalSound1.start(secondOffset,loops );
playing = true;
}
}

الان نبدأ نسوي زرار الايقاف اعمل الزر على حسب ذوقك و بعدين اعطيله الاكشن القادم

on (press) {
globalSound1.stop();
playing = false;
}



انشاء التحكم بالصوت


الان سوي طبقه و سميها فوليوم اند بان
راح نسوي السهم المتحرك فوق بار التحكم للصوت لوحده عشان راح اعطيه اكشن
الان
من قائمه انسرت اختار نيو سمبول
Insert==new symbol
ثم اختار خاصيه موفي


ثم ارسم شكل السهم و اظغط عليه رايت كلك بعدها cunvert symbol
واختار button

ثم قم بكتابة الاكشن القادم:
on (press) {
startDrag ("", false, left, top, right, bottom);
dragging = true;
}
on (release, releaseOutside) {
stopDrag ();
dragging = false;
}

الان و بعد الانتهاء من هذا الاكشن اطلع الى الفيلم الاساسي و ارسم خطا مثل هذا الشكل تقريبا
|------------|


و ضع السم الذى انتهينا منه للتو(لاخراج السهم اذهب الى window>>>>>library واسحب السهم الى ساحه العمل)

ثم قم بالضغط على السهم مرة واحدة ليتحدد وحده و لإعطائة اكشن اخر لكن لاحظ ان الاكشن السبق اعطيته له و انا بداخل عندما كنت ارسم الشكل و هذة المرة انا اعطيه اكشن اخر لكن فى الفيلم
اكتب الاكشن القادم :


onClipEvent (load) {
top = _y;
left = _x - 100;
right = _x;
bottom = _y;
}
onClipEvent (enterFrame) {
if (dragging == true) {
_root.globalSound1.setVolume(100 + _x -320);
_root.valsnd = "Volume : " + _root.globalSound1.getVolume() + " %";
}
}

الان اتهينا من بار الصوت


بار التحكم بقناه الصوت او مكان خروج الصوت(يمين - شمال)

الان الخطوه اسهل و اقصر بكثير فسنستغل السهم الذر رسمناه من قبل ارسم اولا خط ثم افتح المكتبة
هل ترى السهم الذى رسمته ؟ اسحبه هذة المرة و ضعه فى منتصف الخط الجديد الذي رسمته
و اضغط بعد ذلك على السهم مرة ثانية مرة واحدة لتتأكد انك حددت السهم لوحده من دون الخط و اعطه الاكشن القادم :

onClipEvent (load) {
top = _y;
left = _x-50;
right = _x+50;
bottom = _y;
center = _x;
}
onClipEvent (enterFrame) {
if (dragging == true) {
_root.globalSound1.setPan( (-270 + _x) * 2);
_root.valpan = "Balance : " + _root.globalSound1.getPan();
}
}



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://neogeni.yoo7.com
 
درس التحكم بالصوت بالفلاش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
graphics academy :: منتدى برامج ودروس الفلاش والسويش-
انتقل الى: