graphics academy



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تصميم سلسلة معدنية بشكل أحترافي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
graphics
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 594
نقاط : 4578
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 15/06/2010

مُساهمةموضوع: تصميم سلسلة معدنية بشكل أحترافي   الثلاثاء يوليو 13, 2010 7:04 pm


في البداية أوريكم النتيجه عشان تتحمسوا



نتيجة رائعة .. وفيها محاكاه
.........................
يللا بسم الله نبدأ الشرح

1- قم بفتح عمل جديد مقاس 400 * 500 بكسل أو المقاس الذي تريد .. ثم اجعل الـ foreground باللون الأبيض والـ background باللون الأسود كما في الصورة
الآن قم بتطبيق الفيلتر التالي : filter >> render >> cloud .. ثم قم بإنشاء طبقة layer جديدة ( أنا سميتها metal )
ثم قم بعمل تحديد على شكل مستطيل كما في الصورة





2- الآن نذهب إلى القنوات channels ونقوم بإنشاء قناة جديدة create new channel وسيكون اسمها Alpa1 .. ثم نملأ التحديد باللون الأبيض .. ثم قم بإزالة التحديد بالضغط على ctrl + d وقم بتطبيق الفيلتر الآتي : filter >> blur >> gussian blur واجعل القيمة : 10
الآن اضغط على ctrl + L لفتح الـ levels واجعل القيم كالآتي :
Input Levels : 129 – 1.00 – 149 والـ Output Levels كما هو




وهذه ستكون النتيجة




الآن نريد تحديد الشكل ونقوم بذلك إما بالضغط على ctrl وفي نفس الوقت الضغط على القناة Alpha1 أو باستخدام الأداة السحرية magic tool
( لاحظ أن كل الخطوات السابقة على الـ channels )


3- الآن نعود إلى اللايرز Layers ونملأ التحديد باللون الأبيض
( ملاحظة : في حالة اللاير metal ما كان مفعل نضغط عليه لتفعيله ثم نملأ التحديد بالأبيض )
ثم اذهب من قائمة : select >> modify >> contract واختر القيمة : 10 .. ثم اضغط delete لمسح الجزء المحدد .. ثم اضغط ctrl + d وهذه هي النتيجة ...




والآن نعود ونحدد الشكل بالضغط على كونترول + الضغط على الطبقة metal .. ونرجع إلى الـ channels ونقوم بإنشاء قناة جديدة سيكون اسمها Alpa2 .. ثم نملأ التحديد باللون الأبيض ونطبق الفيلتر التالي مع مراعاة عدم إزالة التحديد : filter >> blur >> gussian blur و القيمة : 3


4- الآاااان نعود إلى الـ Layers ( معليش استحملوني ) .. ثم نزيل التحديد بالضغط على ctrl + d
ونطبق الفيلتر الآتي : filter >> render >> lighting effect .. بالقيم التالية :
Light type : Directional
Intensity : 34
Gloss : 14
Material : 60
Texture channel : Alpha2




وهذه هي النتيجة





5- - الآن اضغط على ctrl +j لنسخ اللاير metal .. ثم اذهب إلى قائمة Edit >> transform >> flip horizontal .. ثم غير الـ blending mode إلى soft light .. ثم اضغط ctrl + E لدمج الطبقتين
.. ثم اضغط على ctrl + M لفتح الـ curves و غير في القيم إلى أن تصل إلى نتيجة مرضية بحيث تبدو لك كالمعدن .. أنا استخدمت القيم التالية ..




وهذه هي النتيجة





6- ( خلااااااص هانت ) .. الآن قم بتكرير اللاير عدة مرات "حسب عدد السلاسل التي تريد عملها" .. أنا كررته ثلاث مرات .. ثم قم بتعديلها من Edit >> transform >> rotate لتحصل على الشكل التالي أو على الترتيب الذي ترغب به ..





7- الآن التعديل الأخير ( وأخيرا .. بس بقولها بالعامي تعبت من الفصحى ) ... الحيين عشان تبان السلاسل متداخله لازم نمسح الأجزاء الزيادة إما بأداة المسح وهذي يبيلها دقة أو إنك تستخدم الـ polygonal lasso tool وتحدد اللاير والجزء اللي تبي تمسحه وهكذا ..
وفي النهاية راح توصلوا لهذا الشكل ...




اللي ما فهم الخطوة الأخيرة يقوللي ...

........ انتهى الدرس .........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://neogeni.yoo7.com
 
تصميم سلسلة معدنية بشكل أحترافي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
graphics academy :: منتدى برامج ودروس وأضافات الفوتوشوب :: دروس الفوتوشوب مكتوبة & مصورة-
انتقل الى: