graphics academy



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 درس مسك الأشياء وتحريكها بالموس بالسحب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
graphics
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 594
نقاط : 4602
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 15/06/2010

مُساهمةموضوع: درس مسك الأشياء وتحريكها بالموس بالسحب   الخميس يوليو 29, 2010 8:53 am



الدرس::

نعمل الشكل المراد تطبيق عليه.. ثم نحوله إلى موفي كليب (F8) . ثم نسمي الشكل

في الموفي كليب بأسم:: objeto مثل الصورة::

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ثم نضع هذا الكود على الموفي::

الكود:
 
on (press) {
modo = 1;
modo_time = 1;
}
on (release, releaseOutside) {
modo = 2;
modo_time = 1;
}

ثم نضغط على الموفي (مرتين ) لندخل على خصائصه

بعد ما ضغطتنا على الموفي مرتين وصرنا في خصائصه نضع هذا الكود في أول فريم

الكود:
 
 m = 1;
inercia = 600;
inx = _x;
iny = _y;
r = _rotation;
min = 1;
originx = _x;
originy = _y;
originr = _rotation;
//friccion
b = 1.2;
//inicializando
vr = 0;
torque = 0;
vx = 0;
vy = 0;


onEnterFrame = function () {
if (modo == 1) {
if (modo_time == 1) {
modo_time = 0;
mxx = _root._xmouse;
my = _root._ymouse;
mx0 = mxx;
my0 = my;
dmx = mxx-mx0;
dmy = my-my0;
} else {
mxx = (_root._xmouse+mxx)/2;
my = (_root._ymouse+my)/2;
dmx = mxx-mx0;
dmy = my-my0;
mx0 = mxx;
my0 = my;
}
fx = (dmx-vx)*m;
fy = (dmy-vy)*m;
ldx = mxx-inx;
ldy = my-iny;
if (fx == 0) {
mlength = ldx;
mforce = fy;
torque = mforce*mlength;
} else if (fy == 0) {
mlength = ldy;
mforce = fx;
torque = -(mforce)*mlength;
} else {
k = fy/fx;
kx = (-(k)*k*ldx+k*ldy)/(-(k)*k-1);
ky = k*(kx-ldx)+ldy;
mlength = Math.sqrt(kx*kx+ky*ky);
mforce = Math.sqrt(fx*fx+fy*fy);
if (fx*ky>0) {
torque = -(mforce)*mlength;
} else {
torque = mforce*mlength;
}
}
vx = dmx;
vy = dmy;
inx += vx;
iny += vy;
vr = vr-torque/inercia;
ldx = mxx-inx;
ldy = my-iny;
var cos;
var sin;
cos = Math.cos(vr/180*Math.PI);
sin = Math.sin(vr/180*Math.PI);
addx = ldx*cos+ldy*sin-ldx;
addy = -(ldx)*sin+ldy*cos-ldy;
inx += -(addx);
iny += -(addy);
} else if (modo == 2) {
if (modo_time == 1) {
modo_time = 0;
vx = vx-(addx);
vy = vy-(addy);
}
torque = 0;
addx = 0;
addy = 0;
inx += vx;
iny += vy;
}
r -= vr;
this._x = inx;
this._y = iny;
this._rotation = r;
vx = vx/b;
vy = vy/b;
vr = vr/b;
};
stop();

_______________________________________________



منتدايات جرافيكس أكديمي


GRAPHICS ACADEMY

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://neogeni.yoo7.com
 
درس مسك الأشياء وتحريكها بالموس بالسحب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
graphics academy :: منتدى برامج ودروس الفلاش والسويش-
انتقل الى: