graphics academy



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 درس : تصميم تفاحة في الثري دي ماكس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
graphics
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 594
نقاط : 4965
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 15/06/2010

مُساهمةموضوع: درس : تصميم تفاحة في الثري دي ماكس   الأربعاء يونيو 23, 2010 11:22 pm

درس
تصميم تفاحة في الثري دي ماكس


أولا ارسم مسار line على هذا الشكل

[center]
بعد أن رسمت المسار line اذهب إلي modify واضغط على المسار ومن ثم اذهب إلى general واختر Adaptive

وذلك لتنقيه المسار من أي تعرجات أو تكسر

الآن اختر lathe لكي يجسم المسار ستلاحظ أن المجسم غير منتظم لذلك اختر sub-object لكي تستطيع التحكم بمركز المجسم
قوم بتحريكه على المحور x لكي ينتظم المجسم

الأن اختر noise لكي يضفي اليه لمسه من الحقيقة حول كلا من :
Seed 10
Fractal حدد
Iterations 8.84 X 4.165 Y 0.11 Z 0.304
ملاحظة :تستطيع الحصول على نتائج أفضل من noise باستخدام editable mesh لإطفاء الواقعية في تعرجات التفاحة
الآن قم بتطبيق أل mesh smooth وذلك لتحسين مظهر التفاحة
الان جاء وقت وضع الخامة
اختر خامة التفاحة المدرجة .........وبعد وضع الخامة في المجسم سوف تلاحظ عدم تطابق الخامة مع الجسم لدلك اختر من modify- -UVW MAPايضاً الخامة لم تنضبط على الجسم لذلك اضغط على –object

بعد ذلك سوف تظهر لك الخامة هكذا
قم الآن بتحريك الاسطوانة الصفراء بواسطة Rotate بمحور x بمقدار –90 وسوف ينضبط الخامة مع المجسم
الآن جاء دور تصميم عود التفاحة أولا قم باختيار شكل cone

ثم اخترbend وضع هذه القيم


و الآن اختر noise وضع هذه القيم
وهكذا بقي علينا أن نضع خامة للعود ...... اختر لوناً بني ثم زد اضائته قليلاً مع العلم داخل material Editor قم بنسخ الخامة الى من diffuse color إلى bump لاكن لاتذيد من قيمته وزد قليلاً من اضائة التفاحة





[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://neogeni.yoo7.com
 
درس : تصميم تفاحة في الثري دي ماكس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
graphics academy :: منتدى برامج ودروس وأضافات 3d max و Maya-
انتقل الى: