graphics academy
درس مسك الأشياء وتحريكها بالموس بالسحب Wel210
graphics academy
درس مسك الأشياء وتحريكها بالموس بالسحب Wel210
graphics academy
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 درس مسك الأشياء وتحريكها بالموس بالسحب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
graphics
Admin
Admin
graphics


عدد المساهمات : 594
نقاط : 6927
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 15/06/2010

درس مسك الأشياء وتحريكها بالموس بالسحب Empty
مُساهمةموضوع: درس مسك الأشياء وتحريكها بالموس بالسحب   درس مسك الأشياء وتحريكها بالموس بالسحب I_icon_minitimeالخميس يوليو 29, 2010 8:53 am

درس مسك الأشياء وتحريكها بالموس بالسحب Rounmo10

الدرس::

نعمل الشكل المراد تطبيق عليه.. ثم نحوله إلى موفي كليب (F8) . ثم نسمي الشكل

في الموفي كليب بأسم:: objeto مثل الصورة::

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ثم نضع هذا الكود على الموفي::

الكود:
 
on (press) {
modo = 1;
modo_time = 1;
}
on (release, releaseOutside) {
modo = 2;
modo_time = 1;
}

ثم نضغط على الموفي (مرتين ) لندخل على خصائصه

بعد ما ضغطتنا على الموفي مرتين وصرنا في خصائصه نضع هذا الكود في أول فريم

الكود:
 
 m = 1;
inercia = 600;
inx = _x;
iny = _y;
r = _rotation;
min = 1;
originx = _x;
originy = _y;
originr = _rotation;
//friccion
b = 1.2;
//inicializando
vr = 0;
torque = 0;
vx = 0;
vy = 0;


onEnterFrame = function () {
if (modo == 1) {
if (modo_time == 1) {
modo_time = 0;
mxx = _root._xmouse;
my = _root._ymouse;
mx0 = mxx;
my0 = my;
dmx = mxx-mx0;
dmy = my-my0;
} else {
mxx = (_root._xmouse+mxx)/2;
my = (_root._ymouse+my)/2;
dmx = mxx-mx0;
dmy = my-my0;
mx0 = mxx;
my0 = my;
}
fx = (dmx-vx)*m;
fy = (dmy-vy)*m;
ldx = mxx-inx;
ldy = my-iny;
if (fx == 0) {
mlength = ldx;
mforce = fy;
torque = mforce*mlength;
} else if (fy == 0) {
mlength = ldy;
mforce = fx;
torque = -(mforce)*mlength;
} else {
k = fy/fx;
kx = (-(k)*k*ldx+k*ldy)/(-(k)*k-1);
ky = k*(kx-ldx)+ldy;
mlength = Math.sqrt(kx*kx+ky*ky);
mforce = Math.sqrt(fx*fx+fy*fy);
if (fx*ky>0) {
torque = -(mforce)*mlength;
} else {
torque = mforce*mlength;
}
}
vx = dmx;
vy = dmy;
inx += vx;
iny += vy;
vr = vr-torque/inercia;
ldx = mxx-inx;
ldy = my-iny;
var cos;
var sin;
cos = Math.cos(vr/180*Math.PI);
sin = Math.sin(vr/180*Math.PI);
addx = ldx*cos+ldy*sin-ldx;
addy = -(ldx)*sin+ldy*cos-ldy;
inx += -(addx);
iny += -(addy);
} else if (modo == 2) {
if (modo_time == 1) {
modo_time = 0;
vx = vx-(addx);
vy = vy-(addy);
}
torque = 0;
addx = 0;
addy = 0;
inx += vx;
iny += vy;
}
r -= vr;
this._x = inx;
this._y = iny;
this._rotation = r;
vx = vx/b;
vy = vy/b;
vr = vr/b;
};
stop();
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://neogeni.yoo7.com
 
درس مسك الأشياء وتحريكها بالموس بالسحب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» درس تعبئة النص بصورة وتحريكها
»  درسين فوتوشوب للمحترفين ــ رسم شخصية بسهولة ــ.والرسم بالموس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
graphics academy :: منتدى برامج ودروس الفلاش والسويش-
انتقل الى: