graphics academy
الوردة العائمة بنظام Lpm Wel210
graphics academy
الوردة العائمة بنظام Lpm Wel210
graphics academy
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الوردة العائمة بنظام Lpm

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
graphics
Admin
Admin
graphics


عدد المساهمات : 594
نقاط : 6936
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 15/06/2010

الوردة العائمة بنظام Lpm Empty
مُساهمةموضوع: الوردة العائمة بنظام Lpm   الوردة العائمة بنظام Lpm I_icon_minitimeالإثنين يوليو 05, 2010 2:54 pm


الوردة العائمة بنظام Lpm 000
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


سنتعلم في هذه الورشة طريقة استخدام نظام Low Polygon Modeling
هذه الطريقة بسيطة وجيده جدا في عمل الأسطح والقشريات، ولا يحتاج مهارة كبيره من قبل المستخدم، فكل ما يلزمه هو معرفة بسيطة بنظام تحرير ال Vertex أي تحريك النقاط وإنشائها أو إزالتها..

هذه الورشة ستكون بعون الله عن تصميم وردة الجوري..
أهدي هذه الوردة للأخ العزيز أبو بدر..
وأسأل الله أن يتقبل منا صالح الأعمال..

1- في البدايه يجب معرفة تخطيط الوردة..
وبالنظر لهذه المخططات نجد أنها مكونة من أجزاء حسب ترتيب معين كما توضحه الرسومات..

الوردة العائمة بنظام Lpm 1

هذه أنواع الورود وسنختار النوع رقم 7

كذلك فإن تخطيط رقم 7 يظهر كالتالي

الوردة العائمة بنظام Lpm 2

تفاصيل أخرى في مقاطع الورده

الوردة العائمة بنظام Lpm 3

المرجع: http://www.geocities.com/~jlhagan/K9..._two_roses.htm

2- فعل الأمر snap وشغل ال Vertex

الوردة العائمة بنظام Lpm 4

3- الآن سنبدأ برسم الخطوط الأولية بداية من Front
نرسم قطاع لجانب واحد فقط
ثم نطبق الأمر Mirror ونجعل منطقة الإلتقاء في نقطه وذلك بعمل Rotate بسيط للشكل الآخر ثم تحريكه ليلتقي مع الشكل الأصلي في النقطة رقم 1

الوردة العائمة بنظام Lpm 5

4- الآن اختر line مرة أخرى ووصل بين الvertex كما بالصورة

الوردة العائمة بنظام Lpm 6
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

5- اختر الخطوط الرئيسية ومن قائمة Modify اختر Attach
ثم اختر الخطوط التي رسمتها للتو

الوردة العائمة بنظام Lpm 7
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

6- انتقل لقائمة Modify مرة أخرى
اضغط على segment ثم اختر الخطوط بالوسط
اضغط على Divide واترك القيمة كما هي..

الوردة العائمة بنظام Lpm 8
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

سيتكون لك Vertex جديد بالوسط في منتصف كل خط من الخطوط التي اخترتها..

7- الان ارسم خط جديد يصل بين هذه ال Vertex الجديده

الوردة العائمة بنظام Lpm 9
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

طبق الأمر Attach مرة أخرى واختر الخط الجديد
ملاحظة مهمة جدا:
يجب أن تكون كل Vertex ملتقية تماما مع التي تقابلها، وإذا لم يكن كذلك استخدام الأمر snap
الآن تكون لدينا شكل شبكي يتكون من 3 أو 4 أضلاع في كل جزء، إذا قل العدد أو زاد عن ذلك فلن ينجح الأمر surface في إنشاء الأسطح.

8- اختر جميع ال Vertex الخاصة بالشكل عدا ال vertex بأسفل الشكل، ثم اضغط بزر الماوس اليمين لتظهر لك قائمة، اختر منها Smooth

الوردة العائمة بنظام Lpm 10
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

9- حرك ال vertex التي بالوسط إلى الخارج كي تحصل على الشكل المقبول
ملاحظه مهمة: أغلق الأمر snap بالضغط على S من لوحة المفاتيح

الوردة العائمة بنظام Lpm 11
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

10- الآن طبق الأمر Surface من Modify

الوردة العائمة بنظام Lpm 12
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

لا تقلق بعض الأسطح لن تظهر

11- الآن طبق الأمر Shell من Modify

الوردة العائمة بنظام Lpm 13
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ضع القيمة Outer Amount 0.5 مثلا
بالرجوع للصورة في بداية الموضوع
http://www.egypt.tv/hosam/db/files/....ages/ros13.gif
ستعرف أنها تتكون من ما يقرب من 5 أجزاء متداخلة مع بعضها البعض

12- الآن انسخ الشكل الناتج كي تحصل على التكوين الكامل للزهرة

الوردة العائمة بنظام Lpm 14
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

منظر نهائي بعد التصيير باستخدام Vray

الوردة العائمة بنظام Lpm 000
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://neogeni.yoo7.com
 
الوردة العائمة بنظام Lpm
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
graphics academy :: منتدى برامج ودروس وأضافات 3d max و Maya-
انتقل الى: