<BLOCKQUOTE>
أولا : التجهيز للعمل1- فى المنفذ Topانشاء plan بالإبعاد الموضحة بالصورة وسوف يكون بمثابة الأرضية </BLOCKQUOTE>
<BLOCKQUOTE>
2- انشاء Box بالابعاد الموضحه بالصورة وسوف يكون بمثابة المدرج
</BLOCKQUOTE>
<BLOCKQUOTE>
3- قم بانشاء Sphere بالابعاد الموضحه بالصورة وسوف يكون بمثابة الكرات
ثم قم بنسخ هذا الكرات وضعهم فوق (المدرج)
</BLOCKQUOTE>
4- الان نبدا فى انشاء الاناء الذى تتساقط بداخله الكراتمن الاداة line ارسم خط كما هو موضح بالشكل <BLOCKQUOTE>
- من قائمة modfiy أختار مستوى التعديل على النقاط Vertexثم اضغط يمين على نقاط الشكل واختار smooth لتنعيم النقاط6- من مستويات التعديل أختار مستوى التعديل Spline لعمل خط خارجى للاناءواكتب القيمة Out line 15 كما هو موضح </BLOCKQUOTE>
<BLOCKQUOTE>
- من قائمة modify اختار الامر lath
وحدد القيمة 30 للخاصية Segments وأضغط على زر Min
</BLOCKQUOTE>
<BLOCKQUOTE>
والان قد انتهينا من التصميم ولنبدأ بتحريك الكرة
8- ابدا فى تحريك الكرات واحدة تباع الاخرى وادخلهم داخل الكاس
الكرة الاولى من 0 الى 10
والكرة الثانية من 10 الى 20
والكرة الثالثة من 20 الى 30 ......... وهكذا
حتى تنتهى من جميع الكرات
ثانيا: استخدام الــ reactor لمحاكاة سقوط كرات داخل اناء
9- قم باختيار جميع العناصر فى المشهد ثم انقر على rpcoliction
تلاحظ انها ظهرت عندك فى المشهد
وان كل العناصر التى اخترتها قد ظهرت فى القائمة ADD
كما هوه مبين فى الصور
</BLOCKQUOTE>
<BLOCKQUOTE>
10- الان نوضح الخواص الفيزيائية لكل من العناصر
11- قم باختيار الاناء وعن طريق القائمة reactor
</BLOCKQUOTE>
<BLOCKQUOTE>
12- ضع اعدادات الاناء كما هو موضح بالشكل12- ثم عود مرة أخرى واختار المدرج ومن القائمة REACTOR كما سبق ضع الاعدادات التاليه </BLOCKQUOTE>
<BLOCKQUOTE>
5- كذلك الاعدادات لكل كرة بهذا الشكل
</BLOCKQUOTE>
<BLOCKQUOTE>
16- والان نكون قد انتهينا من وضع الخواص الفيزيائية لكل عنصر فى المشهد
لم يبقى امامنا سوى التشغيل خاصية REACTOR
17- من القائمة UILITIES اختار REACTOR
</BLOCKQUOTE>
<BLOCKQUOTE>
8- ستنفتح لك قائمة منسدلة اختار PREVEW ANIMATION
وضع اعدادت الحركة كما بالشكل
</BLOCKQUOTE>
<BLOCKQUOTE>
- من القائمة reactor اختار CREAT ANIMATION
</BLOCKQUOTE>
<BLOCKQUOTE>
حرك المشهد ولاحظ النتيجة
</BLOCKQUOTE>